السبت، 9 مايو 2015

ثالثا : مرض السمنة

يرتبط استخدام التلفاز وألعاب الفيديومع زيادة في السمنة ” Tremblay 2005 “.
الأطفال الذي يسمح بوحود جهاز ما في غرف نومهم لديهم نسبة ٣٠ % أعلى للسمنة ” Feng 2011 ”  .
 واحد من ٣ كنديين و١ من أصل ٤ أمريكيين يعاني من السمنة المفرطة ” Tremblay 2011 “.
٣٠%  من الأطفال المصابين بالسمنة لديهم قابلية لأن يصابوا بالسكري والذين يعانون من السمنة بشكل عام هم أكثر عرضة للجلطات الدماغية ولحدوث النوبات القلبية المبكرة وبالتالي انخفاض في متوسط العمر المتوقع

رابعا : اضطراب النوم

حوالي ٦٠% من الآباء لا يشرفون على استخدام أطفالهم لللتكنولوجيا و٧٥% من الأطفال يسمح لهم بوجود الأجهزة الالكترونية في غرف نومهم ”  Kaiser Foundation 2010 ” .
 ٧٥%  من الأطفال مابين عم ٩-١٠ سنوات يحرمون من النوم لدرجة تؤثر على تحصيلهم الدراسي بشكل كبير بحسب جامعة بوسطن ٢٠١٢ .

خامسا : التأثيرات العقلية و السلوكية

يعتبر الاستعمال المفرط للتكنولوجيا عامل مسبب لارتفاع معدلات الاكتئاب عند الأطفال، إضافة إلى القلق، نقص الانتباه والتوحد والاضطراب ثنائي القطب وغيرها من مشكلات سلوك الطفل ” بحسب جامعة بريستول ٢٠١٠ ” ، واحد من أصل ٦ أشخاص يتم تشخيص على أنه مريض عقليا زكثير منهم يخضعون لأدوية خطيرة ” Waddell 2007 ” .

سادسا : العدوانية

يؤثر محتوى وسائل الإعلام للعنف على الأطفال ويجعلهم عدوانيين ” Anderson, 2007 ” ، حيث يتعرض الأطفال بشكل متزايد لارتفاع حالات العنف الجسدي والجنسي في وسائل الإعلام اليوم .

سابعا : الخبل أو البلاهة الرقمية – digital dementia

محتوى الوسائط الرقمية عالي السرعة قد يسبب نقص الانتباه إضافى إلى انخفاض في التركيز والذاكرة ، ويعود ذلك إلى المسارات العصبية المشذبة في القشرة الأمامية في الدماغ ” Christakis 2004, Small 2008 ” . الأطفال الذين ليس بديهم قدرة على الانتباه لا يستطيعون التعلم

ثامنا : الإدمان

كلما ازداد تعلق الآباء بالتكنولوجيا أكثر وأكثر فهم يبتعدون عن أطفالهم أكثر ، في غياب وجود الأبوين يزداد تعلق الأطفال المهملين من قبل آبائهم بالأحهزة الالكترونية والتي بسبب الإدمان ” Rowan 2010 ” ، واحد من أصل ١١ من الذين تتراوح أعمارهم بين ٨-١٨ يمكن وصفه بأنه مدمن على التكنولوجيا ، ” Gentile 2009 ” .

 تاسعا : الانبعاثات الاشعاعية

قامت منظمة الصحة العالمية بتصنيف الهواتف المحمولة و أجهزة لاسكلية أخرى بمثابة خطر فئة ب ” كعوامل مسرطنة ممكنة ” ، وذلك بسبب انبعاثات الأشعة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق